المجموعات

7 اختراعات مثيرة للاهتمام منخفضة التكنولوجيا يمكن أن تغير العالم

7 اختراعات مثيرة للاهتمام منخفضة التكنولوجيا يمكن أن تغير العالم


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

لا يجب أن تكون جميع الابتكارات شديدة التعقيد لتغيير العالم كما نعرفه. في الواقع ، كانت العديد من أعظم الاختراعات في كل العصور بسيطة للغاية.

من العجلة إلى المكونات الميكانيكية الأساسية مثل البراغي والأوتاد ، كانت الاختراعات منخفضة التقنية ذات أهمية لا تُحصى للتنمية البشرية.

ذات صلة: TECHNOLOGY تنتج مواد خرسانية صديقة للبيئة

في المقالة التالية ، سنلقي نظرة سريعة على ماضي التكنولوجيا وحاضرها ومستقبلها ، ونسلط الضوء على 7 أمثلة للاختراعات منخفضة التقنية التي تم تعيينها لتغيير العالم إلى الأبد.

ثق بنا عندما نقول إن هذه مجرد غيض من فيض.

ما هي التقنيات التي ستغير العالم في المستقبل؟

لقد غير التطور التكنولوجي العالم منذ زمن سحيق. لقد سمحت لنا قفزات هائلة ، مثل الطيران ، إلى تغييرات تدريجية صغيرة مثل تطوير الغسالة ، بتقليص العالم وقضاء وقت أقل في المهام كثيفة العمالة مثل غسل الملابس.

تعمل الابتكارات في مجال الطب على القضاء على بعض الأمراض ، وتقليل وفيات الأطفال والبالغين ، وزيادة عمرنا بشكل عام. لكن ليست كل الابتكارات جيدة.

لقد ثبت أن ظهور وسائل التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية على سبيل المثال يؤثر سلبًا على حياتنا. إنه يزعج أنماط نومنا ويضر بصحتنا العقلية

قد يجعلنا جميعًا أكثر غضبًا وانقسامًا من أي وقت مضى.

ولكن ، مع ذلك ، سيوافق معظمنا على الأرجح على أنه من الأفضل السماح للمحرك العظيم للابتكار بالاستمرار بدلاً من مقاومته. أفترال ، من يدري ما سيتمكن المخترعون العظام في المستقبل من تقديمه للعالم.

تمامًا مثل الثورة الصناعية القديمة ، سيدمر الابتكار بعض الوظائف القديمة ولكن ستظهر فرص جديدة في أعقابها. هذا هو أساس التدمير الخلاق الذي أدى إلى ظهور العالم الحديث.

في الوقت الحالي ، هناك بعض التقنيات المثيرة للاهتمام التي تم إعدادها لتغيير الطريقة التي نعيش بها في المستقبل. فيما يلي بعض الأمثلة:

- اللحوم المزروعة في المختبر ؛

- كل شيء ذكي ، بما في ذلك المدن ؛

- الذكاء الاصطناعي؛

- السياحة الفضائية؛

- استعمار غير الأرض ؛

- علم الروبوتات؛

- المركبات الكهربائية والمركبات ذاتية القيادة ؛

- السيارات الطائرة.

- قطارات فائقة السرعة مثل هايبرلوب ؛

- الواقع المعزز.

- التكنولوجيا القابلة للارتداء؛

- طباعة ثلاثية الأبعاد لكل شيء بما في ذلك الطعام ؛

- بلوكتشين.

- Li-Fi ؛

- تقنية النانو (خاصة في مجال الرعاية الصحية) ؛ و

- الحوسبة السحابية.

ما هي أحدث التقنيات في العالم؟

بالإضافة إلى التقنيات الموضحة أعلاه ، يعتقد خبراء التكنولوجيا أن هناك بعض التقنيات الهامة الأخرى التي ستغير العالم إلى الأبد.

وتشمل على سبيل المثال لا الحصر:

- التعلم الآلي والتكنولوجيا المعرفية.

- الاحصاء الكمية؛

- لمسة التجارة.

- DevOps ؛

- إنترنت الأشياء (IoT) ؛

- تطبيقات ذكية (I - Apps) ؛

- البيانات الكبيرة؛ و

- RPA (أتمتة العمليات الروبوتية).

نظرًا لأن هذه التقنيات أصبحت أكثر تقدمًا ، فإن عالمنا مهيأ للتغيير بما يتجاوز كل الاعتراف. توصل الكثيرون إلى استنتاج مفاده أن الابتكارات مثل الروبوتات يمكن أن تحدد نهاية الحاجة إلى العمل تمامًا.

تعد هذه التقنيات بجعل حياتنا أسهل ، وأكثر ترابطا ، وربما أقل إشباعًا أيضًا. بعد كل شيء ، كما يقول المثل القديم ، "الشيطان يجعل العمل للأيدي العاطلة".

كيف ستتعامل الأجيال القادمة مع هذا الأمر هو تخمين أي شخص. قد يكون الأمر هو أن الرجل سيحتاج إلى الاندماج مع الآلة.

سوف نرى.

ما هي التكنولوجيا التي غيرت العالم أكثر من غيرها؟

هذا سؤال صعب للغاية للإجابة عليه. كما أنه يعتمد كليًا على رأيك في ما هو أكثر أهمية للإنسانية في أي وقت.

خلال أوقات الحرب ، على سبيل المثال ، يمكن القول بأن الابتكارات في التكنولوجيا التي تسرع السلام ، مثل القنبلة الذرية ، هي الأكثر أهمية على الإطلاق. بعد كل شيء ، يعتقد الكثيرون أن الانتشار النووي جعل العالم مكانًا أكثر أمانًا! لكن ، بالطبع ، سنسمح لك بصياغة رأيك في ذلك.

في زمن السلم ، يمكن القول بأن الابتكارات التي حررت البشر من العمل اليدوي ، أو منعت الأمراض التي كانت موهنة في السابق ، هي الأكثر أهمية.

بالنسبة للنساء ، جعلت الابتكارات مثل المناشف الصحية ، ووسائل منع الحمل ، والغسالات ، وأفران الميكروويف ، ومجموعة كاملة من التقنيات المنزلية والموفرة للعمالة ، حياتهن غير معروفة منذ اختراعها قبل 70 عامًا فقط.

كانت هذه الابتكارات مهمة للغاية لتحسين حياة النساء في جميع أنحاء العالم.

ولكن ، بعد قولي هذا ، هناك بعض التقنيات المتفق عليها عالميًا ، بشكل أو بآخر ، على أنها الأكثر أهمية.

وتشمل على سبيل المثال لا الحصر:

- العجله؛

- نار؛

- أدوات؛

- الزراعة وتربية الحيوانات.

- البوصلة؛

- البارود والمتفجرات والأسلحة النارية ؛

- الساقية.

- الخرسانة؛

- المطبعة.

- المحرك البخاري؛

- التطعيمات.

- صلب؛

- الكهرباء وكافة زخارفها.

- الاتصالات (الهاتف ، التلغراف ، إلخ) ؛

- طيران؛

- التبريد. و

- الحاسبات والانترنت.

ولكن لا يجب أن تكون جميع الابتكارات شديدة التعقيد. كما أوضحنا بالفعل ، فإن العديد من الاختراعات العظيمة في الماضي منخفضة التقنية للغاية مقارنة ، على سبيل المثال ، رحلة الفضاء.

فيما يلي بعض الأمثلة على الاختراعات منخفضة التقنية التي غيرت العالم أو يمكن أن تغيره.

1. ساعد راديو الإنهاء الشهير في مكافحة الإيدز في إفريقيا

في عام 1991 ، ابتكر المخترع البريطاني ، تريفور بايليس ، راديوًا مبتكرًا لا يتطلب مصدرًا كهربائيًا خارجيًا أو بطاريات. يعد الراديو المشهور الآن الخاص به أحد أعظم الأمثلة على التفكير الجانبي في العصر الحديث.

ولكن ، تجدر الإشارة إلى أن أشكال الراديو اليدوي كانت موجودة من قبل.

كما يوحي الاسم ، فإن الراديو الخاص به يعمل بواسطة زنبرك يخزن الطاقة لتشغيل مولد كهربائي. يؤدي تدوير الكرنك إلى فصل الربيع وسيسمح اللف الكامل بعدة ساعات من التشغيل.

بدلاً من ذلك ، يمكن للمولد شحن بطارية داخلية. طور تريفور الراديو استجابة للحاجة إلى توصيل المعلومات حول الإيدز إلى شعوب إفريقيا.

2. ري رخيص ومنخفض الطاقة لمحاصيل أرخص وأفضل

الزراعة هي واحدة من أعظم اختراعات البشرية ، ولكن كل ذلك بدون مقابل بدون ري موثوق. في الواقع ، يميل الري إلى أن يكون الجزء الأكبر من استهلاك المياه العذبة في معظم البلدان حول العالم.

بعض الابتكارات الحديثة ، مثل الري بالتنقيط ، قادرة على تقليل هذا إلى حد كبير ولكنها لا تزال تتطلب استثمارات كبيرة في التكنولوجيا وتتطلب طاقة كهربائية للعمل.

هذا هو المكان الذي قد يكون فيه مختبر GEAR في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا قد ابتكر بديلاً مثيرًا للاهتمام منخفض التقنية. يتمتع نظام الري بالتنقيط منخفض الضغط والذي يعمل بالطاقة الشمسية بجميع مزايا الري بالتنقيط التقليدي ولكنه أرخص كثيرًا.

3. فلاتر المياه البسيطة ستنقذ آلاف الأرواح

المياه النظيفة الصالحة للشرب أمر حيوي للحياة حول العالم. في حين أن هناك العديد من المصادر الطبيعية حول العالم ، إلا أن العديد من المناطق الأخرى من الكوكب تفتقر إلى الوصول إلى مياه الشرب الآمنة لملايين البشر.

توجد طرق عالية التقنية لتصفية المياه وتنظيفها لفترة طويلة ولكنها ليست قابلة للتطبيق بالضرورة في الأماكن التي توجد فيها حاجة ماسة إلى المياه الصالحة للشرب. هذا هو المكان الذي يمكن أن يغير فيه مرشح المياه الرخيص والبسيط والفعال حياة الملايين حول العالم.

يجمع أحد الأمثلة بين جزيئات الفضة النانوية والرماد لتصفية الشوائب ومسببات الأمراض في عبوة واحدة.

4. "Hippo-Roller" هو حل ذو تقنية منخفضة لقضية رئيسية

حتى اليوم ، هناك الملايين من الناس ، عادة من النساء ، لا يزال يتعين عليهم المشي لعدة كيلومترات لجلب المياه للشرب والطبخ والغسيل. يتم تحقيق ذلك تقليديًا باستخدام الدلاء أو السفن الأخرى ، وهي مهمة شاقة لا تنتهي أبدًا.

ولكن هذا هو المكان الذي يعد فيه حل منخفض التقنية بشكل لا يصدق بجعل حياتهم أسهل بكثير. يُطلق عليه "Hippo Roller" ، وهو عبارة عن برميل بلاستيكي شديد التحمل يمكن قلبه من جانبه وتدحرجه إلى المنزل ببساطة.

تأتي كاملة بمقبض قابل للإلحاق ويمكن نقلها بسهولة على الأراضي الوعرة. إذا تم إنتاجه بكميات كبيرة ، فقد يحدث ثورة في حياة الملايين حول العالم.

5. المجاهر الورقية يمكن أن تحدث ثورة في الرعاية الصحية

المجاهر هي واحدة من العديد من الأدوات التي لا تقدر بثمن للمهنيين الطبيين اللازمة لتشخيص أي واحد من العديد من الأمراض المعدية حول العالم. لكن معظم التقليدية ليست عملية للغاية في هذا المجال.

فهي ثقيلة ومكلفة وتتطلب الكثير من الصيانة على مدار حياتها. ولكن ، هناك شكل جديد من أشكال المجهر الورقي تم تطويره.

تسمى أيضًا "Foldscopes" ، وتحتوي على جميع العناصر الأساسية للميكروسكوب على قطعة واحدة من الورق قابلة للطي. يمكن حتى تحسينها لأمراض مختلفة وتكلفة أقل من دولار لكل منها. يمكن أن تحدث المجاهر الورقية ثورة في الرعاية الصحية في المناطق النائية من العالم.

6. هذا التبريد غير الكهربائي فكرة رائعة

لقد كان التبريد ، كما رأينا ، أحد أهم الاختراعات في تاريخ البشرية. لكن عادة ، على الأقل اليوم ، يتطلب هذا ثلاجات تعمل بالكهرباء عالية التقنية.

هذا يجعلها غير مجدية للأماكن خارج الشبكة أو في الاقتصادات التي لا يستطيع عامة الناس فيها شراء واحدة. تمكن رجل واحد ، هو محمد باه أبا ، من ابتكار حل منخفض التقنية لهذه المشكلة وتحسين حياة العديد من الناس.

وهو بسيط نسبيًا. من خلال الاعتماد على تقنية تسمى التبريد بالتبخير ، يمكن للوعاء تبريد الطعام أدناه 15-20 درجة مئوية من درجات الحرارة المحيطة.

وتتكون من إناءين ، أحدهما داخل الآخر ، بينهما رمل مبلل ومغطى بقطعة قماش مبللة أخرى. عندما يتبخر الماء ، يسحب معه الحرارة ، مما يجعل الداخل باردًا.

بفضل ابتكاره ، تمكن أيضًا من الفوز بجائزة رولكس عن $100,000.

7. موقد بيركلي- دارفور

تعد إزالة الغابات مشكلة كبيرة في العديد من المناطق النامية في العالم. من المعروف أيضًا أن حرق الأخشاب للوقود يمثل خطرًا كبيرًا على الصحة بالنسبة للكثيرين.

يمكن أن يكون استنشاق الجسيمات من النيران المكشوفة ومواقد الحطب ضارًا للغاية بصحة الشخص. هذا هو المكان الذي يمكن أن تساعد فيه المواقد المصممة بشكل أفضل الملايين حول العالم على استخدام وقود أقل والحفاظ على صحتهم على المدى الطويل.

أحد الأمثلة الحديثة هو موقد بيركلي- دارفور الذي يستخدم نصف الوقود الخشبي فقط مقارنة بالتصاميم الأكثر حداثة. إنها تمكن المستخدمين من صنع نفس الكمية من الطعام وتقليل تعرضهم للجسيمات الضارة في نفس الوقت.


شاهد الفيديو: 10 أختراعات مذهلة في عام 2020 سوف تغير العالم!! (قد 2022).